الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيويورك صور/تاريخ/ سياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alonzoo
توتة برونزية
توتة برونزية


ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 22
المدينة : دمشق
المهنة : طالب
الهواية : كوووورة
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: نيويورك صور/تاريخ/ سياحة   الخميس أكتوبر 02, 2008 1:40 pm


نيويورك




نيويورك ….. مدينة ناطحات السحاب والاثارة

من يقصد مدينة نيويورك لاول مرة يبهرة هذا الكم من ناطحات السحب بشكل عام أضافة الى عشرات المرافق المتنوعة والفنادق الفخمة والمأكولات المختلفة فى بانوراما المطاعم المثيرة .


نيويورك … مدينة غير عادية تضم معالماً مميزة يصعب أن ينساها الزائر لانها تحتوى على جميع المتناقضات فى الدنيا .

نيويورك … يعمل فيها ما يزيد على (12) الف سيارة اجرة و (4000) باص ومواصلات تضم فى جنباتها (18)الف مطعم يقدم من الاطباق السريعة الى أطباق الشعوب المختلفة وصولاً الى مطاعم النجوم الخمس البرجوانية .

بانــــورامـــا خـــرافــــيــــة ::

نيويورك … يزدحم فيها فكر السائح الذى يزورها لكثرة الاماكن والمعالم الشهيرة والمتاحف الفخمة والاثرية والمعارض المتنوعة والمسارح العريقة ومراكز التسوق العالمية والشوارع المشهورة مثل ماديسون وغيرة من الشوارع المزدحمة مرورياً والتى تحتوى على الصفارات المرورية وألاشارات وحشود الناس والسياحالذين يتجولون ويسابقون الوقت للتعرف على معالم المدينة السياحية لن تنسى فى زيارتك شوارع غرينتش وفيلا د.ج الفاتنة والمناطق المميزة التى تضم الحى الايطالي والحى الصيني وقرية غرينتش وسوهو وهارلم وبروكلين .

مانــــــهــاتــــن :::

أشتهرت نيويورك فى عقولنا بمدينة الجرائم لأن افلام الستينات زرعت فى أفكارناأنها عاصمة الجريمة غير أن الواقع اليوم عكس ذلك فنسبة الجرائم هى الادنى بين الولايات لذلك ترى السياح ورجال الاعمال يتدفقون عليها بأعداد لم يشهد لها مثيل منذ سنوات وتحضى بتعاطف أنسانى عقب أحداث سبتمبر ، ويميل سكان نيويورك على تسمية مانهاتن بالمدينة فعبارة ( نيويورك نيويورك ) فى كتابة العناوين تعنى مانهاتن .

ولكن لنكن صادقين فيجب قول الحقيقة وليس أن كل شى فى نيويورك أيجابى بل تشهد نيويورك أحدى أعلى نسبة بطالة بين بعض الولايات الامريكية ، كما أن التفاوت بين الاثرياء والفقراء جعلت الفقراء ينزحون لان معظم مساكنها بنيت لتناسب طبقة ذوى الدخل المرتفع .


بروكلين و كوينز و بروتكس و جزيرة ستاتن كلها معالم لمانهاتن التى يسكنها حوالى سبعة ملايين ونصف المليون نسمة مما حولها هذا الاسكان الى فسيفساء رائعة للأجناس والأعراق .

مــــديـــنـــة أمـــمـــيـــة :::

تتميز مدينة نيويورك بكثرة أعلام الدول وأكثر مايميزها وجود مقر مبى الامم المتحدة والذى ترتفع عليه أعلام الدول المشاركة ومن يقراء تاريخ المدينة يجد أن ( جيوفانى دافراتزانو )القادم من فلورنسا كان يخدم فى القوات الفرنسية كما لعبت الشركة الهولندية لشرق الهند دوراً كبيراً فى ارسال المستوطنين الى ما يعرف اليوم بمانهاتن الجنوبية التى أطلق عليها أسم أمستردام الجديدة كما تأثرت المدينة بالسيارة البريطانية فى القرن الثامن عشر الى أن حل عام 1781 لتعترف بريطانيا بأستقلال المستعمرات الامريكية وعاد الرئيس واشنطن الى نيويورك منتصراً ليصبح أول رئيس لها وليتوجة الى كنيسة القديس بوس وليجلس على مقعد فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alonzoo
توتة برونزية
توتة برونزية


ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 22
المدينة : دمشق
المهنة : طالب
الهواية : كوووورة
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نيويورك صور/تاريخ/ سياحة   الخميس أكتوبر 02, 2008 1:40 pm

تمثال الحرية ::

يعتبر تمثال الحرية من المواقع التى تعبر عن نيويورك وربما عن الولايات المتحدة منافسا بذلك مبى برجا مركز التجارة العالمى اللذان أنهار فى سبتمبر النصرم .
وتمثال الحرية والذى يعتبر رمزاً منذ عام (1886) وهو هدية من فرنسا تعبيراً عن الصداقة التى تربط البلدين ورحلة المركب الذى يقلك الى الجزيرة يحتاج منك الوصول باكراً ولكثرة السياح والانتظار قد يطول ساعة ولكن الوقت يمضى لكثرة المناظر والصفوف من البشر.

عند وصولك الى الجزيرة عليك أن تواصل رياضة المشى او الصعود إلى (22) دورمن قاعدة التمثال وزيارة المتحف ولكن أحذر طيور النورس *******ة التى قد تحاول التحرش بك أو سرقة طعامك كما أن الجزيرة فيها عرض للأفلام والعروض السمعية والبصرية وأحزان وأفراح (12) مليون مهاجر دخلواالى الولايات المتحدة وعبر هذه الابواب بين عام (1893) وعام (1934) .


الموقع والمساحة

يستقر التمثال علي جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك؛ حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و2.6 كيلومترا إلي الجنوب الغربي من مانهاتن، بمساحة إجمالية تقدر بـ 49,000 متر مربع (12 أكرا).




التمثال

الإسم الرسمي لهذا التمثال هو "الحرية تنير العالم" (بالإنجليزية: Liberty Enlightening the World)، وهو يمثل سيدة تحررت من قيود الإستبداد-التي ألقيت عند إحدي قدميها. تمسك هذه السيدة في يدها اليمني مشعلا يرمز إلي الحرية، بينما تحمل في يدها اليسري كتابا نقش عليه بأحرف رومانية جملة "4 يوليو 1776"، وهو تاريج إعلان الإستقلال الأمريكي، أما علي رأسها فهي ترتدي تاجا مكونا من 7 أسنة تمثل آشعة ترمز إلي البحار السبع أو القارات السبع الموجودة في العالم.

يرتكز التمثال علي قاعدة أسمنتية-جرانيتية يبلغ عرضها 47 مترا (154 قدم)، ويبلغ طوله من القدم إلي أعلي المشعل 46 مترا (151 قدم)، بينما يبلغ الطول الكلي بالقاعدة 93 مترا (305 قدم). ويتكون من ألواح نحاسية بسمك 2.5 مم (0.01 إنش) مثبتة إلي الهيكل الحديدي، ويزن إجماليا 125 طنا.

يحيط بالتمثال ككل حائط ذو شكل نجمي (نجمة ذات 10 رؤوس)، وقد تم بناؤه في عام 1812 كجزء من حصن وود (بالإنجليزية: Fort Wood) والذي إستخدم للدفاع عن مدينة نيويورك أثناء الحرب الأهلية الأمريكية (1812-1815).




الزوار

يتم الوصول إلي الجزيرة بإستخدام العبارات، ثم يقوم الزوار بالصعود إلي التاج أعلي التمثال بإستخدام السلالم، ومنه يطلوا علي مشهد بانورامي لخليج نيويورك وما حوله. ويمكن للزائر أن يتعرف علي تاريخ التمثال من خلال زيارة المتحف الموجود في قاعدة التمثال، ويتم الصعود إليه بإستخدام المصاعد. في الذراع اليمني الممسكة بالمشعل يوجد سلما يصعد لهذا التاج لكنه مقصورا فقط علي العاملين بالتمثال؛ حيث يتم إستخدامه في اعمال الصيانة الازمة للإضاءة الموجودة بالتاج. أما الصعود للمشعل فكان معمولا به حتي عام 1916 حيث أغلق أمام الجمهور. ويتعدي عدد زواره سنويا حاجز 3,000,000 (ثلاثة ملايين) زائر (3,618,053 زائرا في 2004).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alonzoo
توتة برونزية
توتة برونزية


ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 22
المدينة : دمشق
المهنة : طالب
الهواية : كوووورة
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نيويورك صور/تاريخ/ سياحة   الخميس أكتوبر 02, 2008 1:41 pm

نبذة تاريخية

القرن التاسع عشر

في عام 1869 قام فريدريك بارتولدي (بالفرنسية: Frédéric Auguste Bartholdi) بتصميم نموذج مصغر لتمثال يمثل سيدة تحمل مشعلا، وعرضه علي الخديوي إسماعيل ليتم وضع التمثال في مدخل قناة السويس المفتتحة حديثا في 16 نوفمبر من هذا العام، لكن الخديوي إسماعيل إعتذر عن قبول إقتراح بارتولدي نظرا للتكاليف الباهظة التي يتطلبها هذا المشروع، حيث لم يكن لدي مصر السيولة الازمة لمثل هذا المشروع خاصة بعد تكاليف حفر القناة ثم حفل إفتتاحها.

في هذا الوقت، كانت الجمهورية الفرنسية الثالثة (1870-1940) تتملكها فكرة إهداء هدايا تذكارية لدول شقيقة عبر البحار من أجل تأصير أواصل الصداقة بها، لذلك تم التفكير في إهذاء الولايات المتحدة الأمريكية هذا التمثال في ذكري إحتفالها بالذكري المئوية لإعلان الإستقلال، والتي يحين موعدها في 4 يوليو 1876
وبدأت الإستعدادات علي قدم وساق، حيث تم الإتفاق علي أن يتولي الفرنسيون تصميم التمثال بينما يتولي الأمريكيون تصميم القاعدة التي سوف يستقر عليها.

من أجل ذلك، بدأت حملة ضخمة في كل من البلدين لإيجاد التمويل اللازم لمثل هذا المشروع الضخم؛ ففي فرنسا كانت الضرائب ووسائل الترفيه التي يستخدمها المواطنون وكذا اليناصيب هي الوسائل التي إستطاعت من خلالها فرنسا توفير مبلغ 2,250,000 فرنك لتمويل التصميم والشحن إلي أميريكا.

علي الضفة الأخري من المحيط الأطلسي كانت المعارض الفنية وتلك المسرحية وسيلة الأمريكيين لتوفير الأموال لبتاء قاعدة التمثال، وكانت يقود هذه الحملة السيناتور وعمدة نيويورك ويليام إيفارتز (بالإنجليزية: William M. Evarts) - الذي أصبح وزير خارجية الولايات المتحدة فيما بعد - غير أن هذا لم يكن كافيا، مما حدي بـ جوزيف بوليتزر (بالإنجليزية: Joseph Pulitzer) - صاحب جائزة بوليتزر فيما بعد - أن يقوم بحملة من خلال الجريدة التي كان يصدرها تحت إسم العالم (بالإنجليزية: The World)، وآتت هذه الحملة ثمارها ونجحت في دفع الأميركيين للتبرع لصالح المشروع. ثم لاحقا تم إختيار موقع المشروع علي جزيرة الحرية التي كانت تعرف حينها بإسم جزيرة بدلو (بالإنجليزية: Bedloe) حتي عام 1956.

من ضمن هذه الجهود أيضا ما قامت به الشاعره الأمريكية إيما لازاروس (بالإنجليزية: Emma Lazarus)، حيث قامت بتأليف قصيدة تسمي قصيدة التمثال الجديد (بالإنجليزية: The New Colossus) في 2 نوفمبر 1883، علي أن هذه القصيدة لم تصبح مشهورة إلا بعد ذلك بسنوات كما سوف يأتي لاحقا.

وهكذا، توفرت الأموال الازمة، وقام المعماري الأميريكي ريتشارد موريس هنت (بالإنجليزية: Richard Morris Hunt) بتصميم القاعدة وإنتهي منها في أغسطس من العام 1885 ليتم وضع حجر الأساس في الخامس من هذا تفس الشهر. وبعدها بعام إكتملت أعمال بنائها في 22 إبريل 1886.





أما عن الهيكل الإنشائي ، فكان يعمل عليه المهندس الفرنسي يوجيني لو دوك (بالفرنسية: Eugène Viollet-le-Duc) لكنه توفي قبل الإنتهاء من التصميم، فتم تكليف غوستاف إيفل (بالفرنسية: Gustave Eiffel) ليقوم بإكمال ذلك العمل. وبالفعل قام إيفل بتصميم الهيكل المعدني بحيث يتكون من إطار رئيسي للتمثال يتم تثبيته في إطار ثاني في القاعدة لضمان ثبات التمثال




شحن وتركيب التمثال

إنتهت أعمال تصميم التمثال في فرنسا مبكرا في يوليو عام 1884 فتم شحن التمثال علي الباخرة الفرنسية إيزري (بالفرنسية: Isere)، حيث وصلت إلي ميناء نيويوك في 17 يونيو 1885. وتم تفكيك التمثال إلي 350 قطعة وضعت في 214 صندوق لتخزينها لحين إنتهاء أعمال بناء القاعدة التي سيوضع عليها والتي إنتهت في وقت لاحق لوصول التمثال.

وهكذا في 28 أكتوبر 1886 - أي بعد إنتهاء إكتمال بناء قاعدة التمثال 6 أشهر - قام الرئيس الأمريكي جروفر كليفلاند (بالإنجليزية: Grover Cleveland) بإفتتاح التمثال في إحتفال كبير، وقد ألقي فيه السيناتور وعمدة نيويورك الذي قاد حملة التبرعات - ويليام إيفارتز (بالإنجليزية: William M. Evarts) - كلمة بهذه المناسبة.


القرن العشرون

في عام 1903 تم وضع لوحة تذكارية من البرونز علي حائط قاعدة البرج الداخلية مكتوبا عليها كلمات الشاعره الأميريكية [[إيما لازاروس]] (بالإنجليزية: Emma Lazarus) بعد 20 عاما من كتابتها في 1883.

في عام 1916 - في إطار الحرب العالمية الأولي - وقع إنفجار في مدينة جيرسي ألحق أضرارا بالتمثال بلغت قيمتها 100,000 $ دولار أمريكي مما أدي إلي تحديد حجم الزئرين حتي تم الإصلاح.

في 15 أكتوبر 1924 تم إعلان التمثال والجزيرة كأثر قومي، وتقوم بإدارتها إدارة الحدائق الوطنية (بالإنجليزية: National Park Service - NPS)، وهي تعتبر الجهة الفيدرالية المنوط بها إدارة المناطق الآثرية في جميع أنحاء الولايات.

في عام 28 أكتوبر 1936 مثل اليوبيل الذهبي لإنشاء التمثال، لذلك قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت (بالإنجليزية: Franklin D. Roosevelt) بإعادة إهداء الثمثال والإعتراف بفضله علي الأمة الأمريكية.


أما في عام 1984، فقد إنضم التمثال إلي قائمة مواقع التراث العالمي التي تقوم بتصنيفها اليونسكو.


وبعدها بسنتين في عام 1986 وإستعدادا للإحتفال بمئوية التمثال، فقد تم عمل ترميم شامل له وتم تركيب طبقة ذهبية جديدة للمشعل تتلألأ عليها أضواء مدينة نيويورك ليلا.


القرن الحادي والعشرون

بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، قامت السلطات الأمريكية بإغلاق التمثال والمتحف والجزيرة أمام الجمهور لمراجعة الإجراءات الأمنية وتطويرها، ثم أعيد افتتاح الجزء الخارجي في 20 ديسمبر 2001. ظلت باقي الأجزاء مغلقة حتي تم افتتاح القاعدة مرة أخرى أمام الجمهور في 3 أغسطس 2004 م -أي بعد 3 سنوات من الإغلاق- لكن لا يسمح بعد بالدخول إليه. ويتعرض الزائرين لتفتيش أمني مشابه لذلك المعمول به في المطارات ضمن الإجراءات الأمنية الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alonzoo
توتة برونزية
توتة برونزية


ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 22
المدينة : دمشق
المهنة : طالب
الهواية : كوووورة
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نيويورك صور/تاريخ/ سياحة   الخميس أكتوبر 02, 2008 1:42 pm



جسر بروكلين المشهور بنيويورك


مناظر جميلة وخلابة أما ناظر المسافر والسائح لناطحات سحاب وخلفية لصوارى سفن سياحية تضم أفواجاً من المسافرين الذين ينشدون المتعة ومن يرجون الثقافة عليهم أن يقصدون مكتبة نيويورك العامة التى تعد من أكبر مكتبات فى العالم المتخصصة بألابحاث والمراجع وأن كنت تملك مالآ عليك السكن فى فندق والدروف – أستوريا الذى استضاف العديد من الزعماء والمشاهير وألاثريا منذ تأسيسة فى عام (1931 ) ولتجلس فى غرفتك فى شرفة غرفتك لتشاهد مبنى (أمبيرستايت ) الذى يعلوا بأعتزاز شامخ بين الابنية المجاورة وليحدثك التاريخ عن قصة نيويورك قديما ً وحديثاً عقب ما مرة من أحداث .



منظر عام لمدينة نيويورك




مبنى أمبيرستايت الشهير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نيويورك صور/تاريخ/ سياحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: السياحة والسفر-
انتقل الى: